• الخدمات الطبية الملكية تعقد المساق الأول للتعامل مع الإصابات المتعددة والعمليات الجراحية الطارئة



  • 16/11/2019

    عقدت دائرة الجراحة العامة في الخدمات الطبية الملكية بالتعاون مع مكتب التعامل مع الإصابات اليوم السبت في مدينة الحسين الطبية مساق التعامل مع الإصابات المتعددة والعمليات الجراحية الطارئة ، بحضور مندوب مدير عام الخدمات الطبية الملكية مساعده لشؤون مدينة الحسين الطبية العميد الطبيب عبدالفتاح ابو حويلة.

    واشتمل المساق العلمي الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة على محاضرات في الجراحة والتخدير والعناية الحثيثة والطوارئ، للوقوف على مبادئ وأساسيات العمليات الجراحية في حالات الإصابات المتعددة، ويمنح المشاركون فيه ٥ ساعات معتمدة.

    وأكد أبو حويلة على أهمية نشر خطط التعامل مع الاصابات وتعميمها على كافة مستشفيات الخدمات الطبية الملكية ومتابعة تطبيقها وتقييمها، ومواكبة المستجدات العلمية والعملية في هذا المجال، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها مرتبات الخدمات الطبية الملكية للإرتقاء بمستوى أدائها وخدماتها المقدمة للمواطنين، ولتكون شريكا فاعلا مع مؤسسات الوطن لتحقيق أعلى درجات الجاهزية في التعامل مع مختلف الحالات والإصابات.

    وذكر رئيس دائرة الجراحة العامة العميد الطبيب نضال الخصاونة أننا نسعى لتكون الخدمات الطبية الملكية مركزا معتمدا عالميا في المنطقة للتعامل مع الاصابات، من خلال عقد المساقات العلمية والتدرب عليها بما ينعكس إيجابا على الخدمة المقدمة للمصابين في الحوادث.

    من جهتها بينت مسؤول مكتب التعامل مع الاصابات الرائد إيمان سعيد أن هدفنا تأسيس نظام وطني متكامل يشمل كافة مؤسسات الدولة المعنية بالتعامل مع الأحداث التي ينتج عنها إصابات جماعية ، مشيرة إلى ان العمل جار في الخدمات الطبية الملكية لتفعيل فرق طوارئ داخلية والبدء بنظام تسجيل خاص بالخدمات الطبية الملكية لحالات الإصابات، للمساهمة بتنظيم العمل للوصول إلى الإعتمادية واعتبارنا مركزا تحويليا لهذه الإصابات.