• الخدمات الطبية الملكية تشرف على الطلبة العائدين في أماكن الحجر العام في البحر الميت



  • 05/05/2020

    قال مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عادل وهادنة ان الخدمات الطبية الملكية ستشرف على الطلبة العائدين في أماكن الحجر العام في البحر الميت مؤكدا على أن "الخدمات العلاجية مجانيه ".


    وأضاف العميد الوهادنه، أن الفريق الطبي "يضم 80 طبيبا وممرضا، و18 عيادة موزعة على البيوت الجاهزة المتنقلة (الكرفانات) والفنادق حسب سعة كل منهما".


    وبحسب بيان من الخدمات الطبية الملكية، فإنه بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني "تم تكليف الخدمات الطبية بإدارة الملف الطبي للعائدين من الخارج الذين سيتم الحجر عليهم في منطقة البحر الميت".


    وأضاف البيان، أن فريق الخدمات الطبية "تفقد الإجراءات التي سوف يتم اتباعها، لضمان أداء فاعل وآمن للجميع"، مشيرا إلى أن "عدد الفنادق 10، والبيوت الجاهزة 1000 "كرفان"، فيما يبلغ عدد العائدين الكلي 3100 شخص".


    وأوضح أنه "سيتم سحب العينات من قبل فريق من اختصاص الأنف والأذن والحنجرة، مكون من 25 طبيبا، وترسل العينات إلى مختبر الخدمات الطبية الملكية وغيره من المختبرات".


    وستتم في كل غرفة إجراءات التفقد اليومي، والإرشادات اللازمة، علما أنه يتم تعقيمها حسب الأصول، وتتوافر فيها كل متطلبات الحجر الصحي اللازمة، وقائمة بأرقام الهواتف للتواصل في حال وجود عارض صحي.


    وأضاف البيان أنه "في حال وجود أعراض، أو نتيجة إيجابية، سيتم التعامل معها فورا، وحسب البروتوكولات المعتمدة، بالإضافة إلى ذلك ستقوم مديرية الخدمات الطبية الملكية بتوفير الأدوية للذين يعانون من أمراض مزمنة؛ حتى يتسنى للمحجور عليهم الحصول على علاجاتهم من مصادرها المعتادة".