• الخدمات الطبية الملكية تحتفل بيوم التمريض العالمي



  • 21/05/2019

    احتفلت مديرية التمريض والمهن الطبية المساندة ولجنة مجلس الاعتماد الامريكي في الخدمات الطبية الملكية، اليوم الثلاثاء، بيوم التمريض العالمي بالتعاون مع شركة الحوسبة الصحية برنامج حكيم باطلاق مبادرة "برنامج علم".

    وأكدت مديرة التمريض والمهن الطبية المساندة في الخدمات الطبية الملكية العميد ممرضة ريما المجالي, على ضرورة تأهيل التمريض واستحداث التخصصات التمريضية المتنوعة، والذي سينعكس بدوره على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.


    وقال الرائد امل رماضنة عضو مجلس الاعتماد الامريكي للساعات المعتمدة في الخدمات الطبية الملكية، انه واحتفالا بهذا اليوم سيتم اطلاق مبادرة "برنامج علم" مكتبة الاردن الطبية الالكترونية في الخدمات الطبية الملكية.

    واضافت الرماضنة بانه سيتم عقد ورشات اسبوعية على مدار 6 شهور للتمريض في الخدمات الطبية، لتعريفهم على "برنامج علم" و كيفية الاستفادة ومنه، وآليه انشاء حساب عليه، كما سيتم منح المشاركين بالبرنامج ساعة معتمدة من مجلس الاعتماد الامريكي.


    وفي نهاية الاحتفال قدمت العميد ريما المجالي درعا تكريما للمهندس عمر عايش المدير التنفيذي للعمليات بشركة الحوسبة الصحية برنامج حكيم.


    ويشار الى ان مبادرة مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم" التابعة لشركة الحوسبة الصحية برنامج حكيم تعتبر الأولى من نوعها في الأردن، وهي عبارة عن موقع إلكتروني مجاني www.elm.jo يضم أكبر عدد من الكتب والمجلات الطبية الإلكترونية التي تمكّن المستخدمين من الحصول على المعلومات الطبية الحديثة بشكل إلكتروني معاصر لمواكبة التطور المستمر في عالم الطب، إلى جانب تقديم فرص متكافئة للحصول على المعلومات الطبية الحديثة في كافة أنحاء المملكة بالأخص الكوادر الطبية العاملة في المحافظات.