• اللواء التميمي: "النهوض بمهنة التمريض تطوير للمنظومة الصحية كاملة"



  • 06/08/2019

    قال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعه برؤساء شعب التمريض والمهن الطبية المساندة في المستشفيات العسكرية إن العمل على النهوض بمهنة التمريض والإرتقاء بها هو دعم وتطوير للمنظومة الصحية كاملة.


    وأكد اللواء التميمي بحضور مديرة التمريض والمهن الطبية المساندة العميد ريما المجالي أنه يجب على العاملين في مهنة التمريض أن يكثفوا جهودهم ويسعوا للإستمرار بنهج التحسين وتطوير أداء العمل التمريضي المرتكز على الأسس العلمية في التعامل مع المريض.


    وشدد التميمي على ضرورة تطوير مهارات الإتصال والتواصل في التعامل مع المراجعين، والتأكيد على معاملة المتقاعدين العسكريين كالعاملين حسب توجيهات رئيس هيئة الأركان المشتركة.


    وقالت العميد المجالي أننا اليوم في الخدمات الطبية الملكية نعمل لتقديم أفضل رعاية تمريضية تتلاءم مع التطور الكبير الذي يشهده العالم في الخدمة الطبية.


    وبينت المجالي أنه تم في السنوات السابقة تطوير الخطط التعليمية والتدريبية الخاصة بمهنة التمريض وعقد ورشات عمل ودورات تخصصية تساعد بتأهيل العاملين في التمريض والمهن الطبية المساندة، بدعم من مركز الاعتماد الأمريكي(ANCC)، الذي يمنح ساعات معتمدة للدورات وورشات العمل