الصفحة الرئيسية الأخبار المساعد لشؤون مدينة الحسين الطبية يرعى حفل تخريج دورة المعالجة التنفسية التخصصية الطويلة الأولى على مستوى المملكة

المساعد لشؤون مدينة الحسين الطبية يرعى حفل تخريج دورة المعالجة التنفسية التخصصية الطويلة الأولى على مستوى المملكة

03/07/2024

مندوباً عن مدير عام الخدمات الطبية الملكية، رعى المساعد لشؤون مدينة الحسين الطبية العميد الطبيب حسين الخريشا، اليوم الاربعاء، حفل تخريج دورة المعالجة التنفسية التخصصية الطويلة الأولى على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية والمعتمدة من القيادة العامة للقوات المسلحة والمجلس التمريضي الأردني.


واشتملت الدورة التي استمرت لمدة تسعة اشهر على برنامج اكاديمي وعملي مكثف في تخصص المعالجة التنفسية  ومحاضرات عن جميع الامراض المتعلقة بالجهاز التنفسي والادوية المستخدمة في علاجها وضبط ومنع العدوى، والمواد العلمية الموافق عليها من لجنة الاختصاص في المجلس التمريضي الاردني، بالإضافة إلى التدريب في مختلف اقسام مدينة الحسين الطبية.


وقالت مديرة التمريض والمهن الطبية المساندة العميد بسمة الزعبي أن الهدف من الدورة رفد كافة مستشفيات الخدمات الطبية الملكية باخصائيين مؤهلين فنياً وعلمياً في تخصص المعالجة التنفسية، مشيرتاً إلى اهمية تخصص المعالجة التنفسية ومدى الاثر الذي يلعبه في تحسن حالة المرضى وشفاؤهم وتقدم حالتهم الصحية.


وأشار مسؤول لجنة تطوير المعالجة التنفسية المقدم طارق الطوالبه إلى أن المتدربون خضعوا لاختبارات وامتحانات عديدة اهلتهم ليكونوا اخصائيين معالجة تنفسية على قدر عالي من الكفاءة والعلم والخبرة، والوحيدون الذين حققو متطلبات التقدم لامتحان البورد الاختصاص في المجلس التمريضي الاردني على مستوى المملكة.  


وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من كبار ضباط مديرية الخدمات الطبية الملكية والامين العام للمجلس التمريضي الاردني، وزع راعي الحفل الشهادات على مستحقيها، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح.