الصفحة الرئيسية الأخبار إجراء عملية نوعية في دائرة النسائية والتوليد / وحدة طب الجنين في مدينة الحسين الطبية

إجراء عملية نوعية في دائرة النسائية والتوليد / وحدة طب الجنين في مدينة الحسين الطبية

05/02/2024

أجرى فريق طبي متخصص من دائرة النسائية والتوليد / وحده طب الجنين في مدينة الحسين الطبية، عملية تداخلية وقسطرة دائمة لكيس على الكلية في بطن جنين بحجم 11×9cm لسيدة حامل بالشهر السابع، وتم سحب الكيس على مرحلتين خلال اسبوعين. 


وقال أخصائي أول طب وسلامة الجنين المقدم الطبيب عمر تاسو أن استمرار وجود مثل هذا الكيس يؤدي إلى فشل قلبي عند الجنين، وحالة استسقاء بالإضافة إلى زيادة في السائل الامنيوسي وخطر الولادة المبكرة، مشيراً إلى أن هذه العملية من شأنها ضمان استمرارية تفريغ الكيس بشكل مستمر وتقليل الضغط على الأعضاء الداخلية والحاجة لعمليات كبرى بعد الولادة.


وأكد رئيس دائرة النسائية والتوليد العميد الطبيب عامر الغرايبة أن هذه العملية تعد انجازاً طبياً ونقلة نوعية في دائرة النسائية والتوليد، مشيراً إلى أن دائرة النسائية والتوليد تواصل العمل الدؤوب للتطوير لتقديم أعلى مستوى للرعاية الطبية لمتلقي الخدمة.


يشار إلى أن وحدة طب الجنين في مدينة الحسين الطبية أصبحت تستقطب المتدربين في مجال طب الجنين ببرنامج متكامل من دول عربية بالإضافة إلى وزارة الصحة الأردنية، كما أنه سيتم إدخال جهاز fetoscope مع جهاز laser ablation إلى وحدة طب الجنين من أجل فصل اختلاط الأوعية الدموية في التوائم أحادية المشيمة في حالات TTTS التي تعتبر من العمليات النوعية على مستوى الشرق الأوسط.