الصفحة الرئيسية الأخبار قسم جراحة العظام اطفال يقيم اليوم العلمي الثالث

قسم جراحة العظام اطفال يقيم اليوم العلمي الثالث

28/07/2024

أقام قسم جراحة العظام اطفال يوم الأحد، في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال اليوم العلمي الثالث،بحضور المساعد لشؤون مدينة الحسين الطبية العميد الطبيب حسين الخريشا. 

ويهدف اليوم العلمي الى تبادل الخبرات لتحسين الخدمة النوعية المقدمة لمثل هذه الحالات التي تعالج في الخدمات الطبية الملكية، وحيث اشتمل اليوم العلمي على محاضرات علمية، و تقديم حالات شملت مواضيع تشوهات العظام عند الاطفال ، وطرق العلاج الحديثة . وكان بمشاركة جراحيين عظام الاطفال،واطباء الطرف العلوي،والعلاج الفيزيائي والوظيفي، واطباء اطفال الجينات، وتخصص التخدير. 


وقال مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للاطفال العميد الطبيب عبدالله غنما، بأن هذه الايام العلمية هي استكمالُ لنهج الخدمات الطبية الملكية في مواكبة كل ماهو جديد في الكراسة العلمية، والتي نهدف من خلالها الى رفع مستوى خبرات منتسبي الخدمات الطبية، لينعكس ايجاباً على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.


من جهته ذكر رئيس اختصاص جراحة العظام  اطفال العقيد الطبيب احمد حسين المرزوق بأنه وتماشياً مع سياسة الخدمات الطبية الملكية في التطوير و تقديم كل ما هو جديد ، فاننا نعمل جاهدين في القسم  لمتابعة البحث العلمي والتعليم الطبي المستمر سعياً منا لتقديم افضل رعاية طبية لمرضانا من خلال الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة.


 وإضاف العقيد الطبيب المرزوق إلى ان إهمية هذا اليوم العلمي تأتي لتعزيز تبادل الخبرات في جميع اقسام الخدمات الطبية الملكية والتي تساعد في تحسين الخدمة والطرق العلاجية المقدمة لمثل هذه الحالات المعقدة والتي تجرى بشكل دوري في الخدمات الطبية الملكية.