الصفحة الرئيسية الأخبار إجراء عمليه نوعية ومتقدمة في مستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري

إجراء عمليه نوعية ومتقدمة في مستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري

22/08/2024

أجرى فريق طبي متخصص من قسم جراحة العظام في مستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري بمحافظة اربد، عملية تبديل لمفصل الكتف بالشكل المقلوب، لإمرأة ثمانينية تعاني من خلع وكسر مضاعف في الكتف.

وقال مدير المستشفى العميد الطبيب فراس الحموري إن هذه العمليات تأتي ضمن خطة وضعتها مديرية الخدمات الطبية الملكية بتوجيهات من المدير العام العميد الطبيب يوسف زريقات لرفد المستشفيات الطرفية بالخدمات الصحية المتقدمة وتخفيف العبء على المواطنين في الشمال، مؤكداً على أن المستشفى يسعى دائماً لإجراء عمليات نوعية ومتقدمة ليس فقط في تخصص العظام بل بكافة التخصصات الطبية.


وبين رئيس اختصاص جراحة الطرف العلوي العقيد الطبيب يوسف خير أن الإجراءات الطبية التي أُجريت للمريضة من تشخيص ومتابعة وخطة علاجية تنم عن مدى الإرتقاء بمستوى قسم جراحة العظام في مستشفى الامير راشد العسكري، مضيفاً أن هذه العملية تعتبر من العمليات المعقدة والتي تحتاج إلى خبرات عالية في هذا المجال ومواد ومنظومة متطورة لذلك.


وأشار رئيس قسم التخدير العقيد الطبيب إيثار الإبراهيم إلى أن المستشفى سار بخطى كبيرة نحو تحقيق الخدمة المثلى للمرضى، واستخدام كافة طرق و ادوية التخدير الحديثة التي من شأنها جعل حياة المرضى اكثر اماناً تحت التخدير والتقليل من المضاعفات باذن الله.


وأضاف رئيس اختصاص جراحة العظام المقدم الطبيب معتز غباشنة أن هذه العمليات النوعية تهدف إلى تسريع وتيرة العمل والتقليل من قوائم انتظار المرضى، وأن قسم العظام في المستشفى يتحلى بجاهزية عالية من القوى البشرية والمواد اللازمة لإجراء مثل هذه العمليات، مشيراً إلى أن العملية تكللت بالنجاح ولله الحمد والحالة الصحية للمريضة جيدة.