الصفحة الرئيسية الأخبار كلية الخدمات الطبية الملكية تحقق نتائج متميزة في امتحان الشامل

كلية الخدمات الطبية الملكية تحقق نتائج متميزة في امتحان الشامل

30/12/2020
حقق تلاميذ وتلميذات كلية الخدمات الطبية الملكية للمهن المساعدة نتائج مميزة في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة( الشامل ) للدورة الشتوية ٢٠٢٠-٢٠٢١.
وقالت آمر الكلية العقيد ممرضة منيرة حجازي إن نسبة النجاح الإجمالية لهذه الدورة في التخصصات التي تقدمت للامتحان بلغت ٨٩,٥%، وهي نسبة متقدمة على مستوى المملكة رغم الظروف التي رافقت جائحة كورونا المستجد وألقت بظلالها على عملية التعليم والتعلم.
أضافت العقيد حجازي أن كلا من الهيئة التدريسية والتلاميذ أثبتوا أنهم قادرون على تحويل تحديات المرحلة إلى إيجابيات وظهر ذلك بالمعدلات المرتفعة التي حققها أوائل التخصصات على مستوى الكليات فباتوا قدوة للتفوق والنجاح.
وذكرت حجازي أن التخصصات التي تقدم بها تلاميذ وتلميذات الكلية للامتحان في هذه الدورة هي: التمريض المشارك والمعالجة التنفسية. وفي تخصصات الصيدلة، الإسعاف الفوري، تمريض الكلى الاصطناعية، والأطراف الاصطناعية للذكور.
يجدر بالذكر أن الكلية ترفد مديرية الخدمات الطبية الملكية بتلاميذ مؤهلين في ١٤ تخصصاً من تخصصات المهن الطبية المساندة مرخّصة من جامعة البلقاء التطبيقية ومعتمد اعتماداً خاصاً من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.