الصفحة الرئيسية الأخبار انجاز طبي جديد يضاف لمستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري

انجاز طبي جديد يضاف لمستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري

20/01/2021

أجرى فريق طبي جراحي مختص بجراحة العظام والعمود الفقري، اليوم الاربعاء، في مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري بمدينة الكرك، عملية" تثبيت كسر غير ملتئم" بواسطة براغي وقضيان بلاتينية لمريض اربعيني.


وضم الفريق الطبي رئيس دائرة العظام والمفاصل في الخدمات الطبية الملكية العقيد الطبيب رائد وجوخ، والرائد الطبيب عمر بشماف والنقيب الطبيب انس العبداللات وملازم اول طبيب منجد عربيات، وتعتبر هذه العملية الأولى من نوعها التي تجرى بالمستشفى. 


وبين العقيد الطبيب وجوخ، ان المريض كان يعاني من كسر غير ملتئم في الفقرة الصدرية الثانية عشر منذ اكثر من عام وعدم اتزان في العمود الفقري، مما سبب له ألم مزمن اعاقته عن ممارسة حياته الطبيعية، وأضاف وجوخ أنه تم تثبيت الكسر بواسطة براغي وقضبان بلاتينية، بالاضافة لزراعة عظمية في الفقرة المصابة.


قال العميد الطبيب محمد الهروط مدير مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري أن هذه العملية تجرى لأول مرة في المستشفى ،وذلك حرصاً من الخدمات الطبية الملكية على تقديم أفضل خدمة طبية وعلاجية لمراجعيها.


واضاف الهروط أن إدخال هذه الجراحات المتقدمة للمستشفيات الطرفية يعتبر نقلة نوعية، لتخفيف معاناة المراجعين في التنقل من وإلى مدينة الحسين الطبية، وتوفير الوقت والجهد عليهم.