الصفحة الرئيسية الأخبار ورشة عمل "العناية بمرضى الحروق" في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين

ورشة عمل "العناية بمرضى الحروق" في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين

24/02/2021
عقدت وحدة الحروق في الخدمات الطبية الملكية ،اليوم االاربعاء، في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين، بمدينة علجون ورشة عمل "العناية بمرضى الحروق" لرفع كفاءة أداء الممرضين ومهاراتهم العلمية والعملية للتعامل مع المرضى ليستفيد من هذه التجربة جميع مرتبات الخدمات الطبية الملكية.
واشتملت الورشة على شرح مفصل لأنواع الحروق ودرجاتها ،وطرق الإصابة وعلاجها وكيفية تقديم الخدمة الطبية للمصاب ،كما تضمنت الورشة تطبيق عملي لطرق الغيار الصحيح للمصاب  بالحروق.
وأكدت مسؤولة وحدة الحروق في الخدمات الطبية الملكية الرائد منار المعايطة، على أن الفريق الموجود بالوحدة متخصص في التعامل مع إصابات الحروق والعلاج المهني والفيزيائي والنفسي والتنفسي والتغذية اللازمة لاستكمال المصاب مختلف أشكال العلاج.
وأضافت المعايطة أن الوحدة تحتوي على جميع تجهيزات العناية الحثيثة من أجهزة مراقبة وتنفس اصطناعي وغرفة عمليات مخصصة للحروق،وتمتازالوحدة بجاهزية عالية لاستقبال المرضى من كافة أنحاء المحافظات.
وثمن مدير مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العميد الطبيب سهل الحموري الدعم المتواصل من مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عبدالله عميش لكافة التخصصات وتوجيهاته المستمرة للإبداع والتميز وتقديم خدمة أفضل للمرضى.
يشار الى ان الورشة عقدت بالتعاون مع لجنة الاعتماد الأمريكي للدورات والورشات التمريضية (ANCC) وسيتم منح المشاركين فيها ساعات معتمدة.