الصفحة الرئيسية الأخبار دورة "للعناية بحديثي الولاده بعد عملية الإنعاش القلبي الرئوي" في الخدمات الطبية الملكية

دورة "للعناية بحديثي الولاده بعد عملية الإنعاش القلبي الرئوي" في الخدمات الطبية الملكية

29/07/2021
عقد مركز التطوير المهني المستمر ،أمس الاربعاء، دورة "العناية بحديثي الولاده بعد عملية الإنعاش القلبي الرئوي" بالتعاون مع اختصاص الخداج في الخدمات الطبية الملكية وبحضور مدير مستشفى الملكه رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب حسين الخريشا.


تناولت الدورة والتي عقدت للمرة الرابعة، الإجراءات الرئيسية التي يجب اتباعها من قبل  العاملين في أقسام الخداج من أطباء وممرضين، لما بعد الانعاش القلبي الرئوي للحالات التي تستدعي ذلك، لأهميتها بمنع حدوث مضاعفات على المدى القصير او البعيد لأطفال الخداج .


وأكدت رئيس إختصاص الخداج وحدثيي الولادة في الخدمات الطبية الملكية العميد فاتن العوايشه، على أهمية هذا الدورات وضرورة استمراريتها لتمكين اكبر عدد من العاملين بأقسام الخداج الاستفادة منها، لما كان له من الاثر الايجابي على الوضع الصحي لأطفال الخداج بعد تطبيق إجراءات الدورة.
حضر الدوره عدد من الأطباء والممرضين العاملين في أقسام الخداج بكافة مستشفيات الخدمات الطبية الملكية ومستشفى الجامعة الاردنية ومستشفى الملك المؤسس والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وذلك سعياً من مركز التطوير المهني المستمر لنشر العلم والمعرفة والمهارات اللازمة للعاملين في القطاع الصحي التي من شأنها ان ترفع من مستوى الأداء ونوعية الخدمة المقدمة للمرضى.