الصفحة الرئيسية الأخبار مدير عام الخدمات الطبية الملكية يستقبل وفداً من وكالة (DTRA)

مدير عام الخدمات الطبية الملكية يستقبل وفداً من وكالة (DTRA)

17/09/2021

استقبل مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عبدالله عميش، في مكتبه وفداً أمريكياً من وكالة الدفاع المعنية بخفض التهديدات التابعة لوزارة الدفاع الامريكية (DTRA) يرافقه مندوب من السفارة الامريكية بعمان . 

وبحث العميد عميش مع الوفد أطر التعاون مع الوكالة للتعامل مع جائحة كورونا وتعزيز القدرات المخبرية في هذا المجال، إضافة لتعزيز علاقات التعاون المشترك، والاستفادة من الخبرات وتبادل العلوم والمعرفة في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وشكر مدير عام الخدمات الطبية الملكية، الوكالة على دعمهم بخفض مستوى الخطر البيولوجي من خلال تدريب كوادر الخدمات الطبية الملكية، ودعوتهم للمشاركة في ورش العمل و التدريبات التي تخدم هذه الغاية.

بدوره أشاد الوفد بجهود الخدمات الطبية الملكية خلال جائحة كورونا ما قامت به للسطيرة على وقف انتشار العدوى وقدراتها المخبرية.  

وقام الوفد بزيارة ميدانية لمركز الاميرة ايمان للابحاث و العلوم المخبرية اطلعو فيها على الاجراءات المتبعة في التعامل مع العينات البيولوجية و سياسات الفحوصات المجراه و طرق التعامل مع النفايات الطبية، و اكدوا على تميّز الكوادر العاملة و خاصة بما يتعلق بفحوصات كورونا و النظام المتبع فيها.

حضر اللقاء  رئيس لجنة المخاطر البيولوجية في الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب محمد العدوان وأعضاء اللجنة.