الصفحة الرئيسية الأخبار ورشة "مناهضة العنف ضد المرأة" بمستشفى الملكة علياء العسكري

ورشة "مناهضة العنف ضد المرأة" بمستشفى الملكة علياء العسكري

27/10/2021

أقام مستشفى الملكة علياء العسكري ورشة عمل بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة" بالتعاون مع اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة داخل سكن الضابطات والمجندات.


وعرفت السيدة علا دبابنة مندوبة اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة، باللجنة الوطنية ودورها في تمكين النساء ومشاركتهن في عملية التنمية المستدامة، ودورها في مناهضة العنف ضد المرأة بكافة اشكاله سواء النفسية او الجسدية او المبنية على الجندر(الجنس) لما له من سلبيات كبيرة على المجتمع بشكل عام الناساء والاطفال بشكل خاص.


وأوضحت الرائد تمام النعيمات من قيادة الشرطة العسكرية الملكية، دورالشرطة العسكرية الملكية في حماية المرأة العسكرية من مختلف اشكال العنف الذي قد يقع عليها  اثناء حياتها اليومية، وبينت دور الضبط والربط العسكري بالتقليل من العنف ضد المرأة العسكرية.


وألقت مديرية الدفاع المدني محاضرة عن اجراءات السلامة العامة داخل سكن مستشفى الملكة علياء العسكري لتلافي وقع اي حوادث او اصابات.


وقالت الرائد علا حداد مسؤولة سكن الضابطات وانجندات بمستشفى الملكة علياء العسكري، ان هذه الورشة جاءت لتعزيز وبناء القدرات وتعزيز النهوض بالمراة العسكرية في جميع مجالات الحياة وتوعيتها ضد العنف بشتى اشكاله.