الصفحة الرئيسية الأخبار عمليات نوعية لأستئصال أورام الغدة الدرقية في الخدمات الطبية الملكية

عمليات نوعية لأستئصال أورام الغدة الدرقية في الخدمات الطبية الملكية

22/11/2021

أجرى فريق طبي مختصص بجراحة العنق والرأس التابع لدائرة الأذن والأنف والحنجرة في الخدمات الطبية الملكية، عدة عمليات جراحية نوعية لأستئصال أورام الغدة الدرقية وتجريف العنق وذلك بإستخدام تقنية جديدة عن طريق استخدام جهاز يقوم بتتبع مستمر للعصب الحائر والعصب المغذي لحركة الاوتار الصوتية اثناء العمليات الجراحية.


وأكد مستشار أول جراحة الرأس والعنق الدكتور حسان الحسبان، بأنه من خلال هذه التقنية تم تفادي كافة المضاعفات الناتجة عن مثل هذا النوع من العمليات (كبحة في الصوت، الأختناق والاحتياج لفتحة رغامية، إضافة للأمراض الناتجة عن هذه المضاعفات من التهابات رئوية والدخول للعناية الحثيثة أوالمكوث في المستشفى لفترة طويلة).


وأوضح الرائد الطبيب أخصائي الأذنية حمزة جودت خير، بأن كافة العمليات الجراحية التي اجريت بإستخدام هذه التقنية قد تكللت بالنجاح وبدون أية مضاعفات.


وبين رئيس دائرة الأذنية العميد الطبيب إياد الصفدي، بأن هذه التقنية الجديدة تتماشى مع رؤية الخدمات الطبية الملكية لمواكبة التطورات على مستوى العالم ورفع مستوى الخدمة الطبية النوعية والتميز على مستوى القطاع الصحي المحلي والأقليمي وتقديم أفضل الخدمات الطبية لمرضى الخدمات الطبية الملكية.