الصفحة الرئيسية الأخبار مدير عام الخدمات الطبية الملكية يستقبل رئيس أركان قوات السلطان المسلحة العُمانية

مدير عام الخدمات الطبية الملكية يستقبل رئيس أركان قوات السلطان المسلحة العُمانية

10/05/2022

استقبل مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف جمال زريقات اليوم الثلاثاء، رئيس أركان قوات السلطان المسلحة العُمانية الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس بن عبدالله الرئيسي والوفد المرافق.

واستمع الوفد الضيف إلى إيجاز قدمه العميد الطبيب زريقات تحدث فيه عن المهام والواجبات التي تقوم بها المديرية، والمستوى المتميز الذي وصلت إليه، وعن واقع الخدمة الطبية والعلاجية التي تقدمها المستشفيات العسكرية للمواطنين في مختلف محافظات المملكة.

وجال الوفد الضيف برفقة مدير عام الخدمات الطبية الملكية في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب، واستمع إلى شرح مفصل قدمه مدير المركز العميد الطبيب حاتم العبادي عن آلية عمل المركز لكونه مركزاً متخصصاً بأمراض وجراحة القلب، ويضم كوادر طبية وتمريضية ذات خبرة وكفاءة عالية في مجال عمليات القلب المفتوح.


كما قام الوفد الضيف بزيارة كلية الأميرة منى للتمريض وكان في استقباله عميد الكلية العقيد الطبيب خلود المطر، وقدمت إيجاز عن نشأة وتأسيس الكلية وأقسامها المختلفة، والية عملها وطريقة تدريب الممرضات القانونيات العسكريات بكل حرفية ومهارة عالية.


وفي الختام زار الوفد المركز التعليمي الوطني للإسعاف والطوارئ واستمع الوفد إلى شرح قدمه مدير المركز المقدم الطبيب احمد الدهون، عن دور المركز برفع كفاء العاملين في الخدمات الطبية الملكية على المستوى الوطني والإقليمي من خلال البرامج التدريبية التي يعقدها المركز لكافة القطاعات.


وأشاد الوفد الضيف بالتطور الكبير والإجراءات الطبية المتقدمة في الخدمات الطبية الملكية.

وفي نهاية الزيارة الذي حضره عدد من كبار ضباط مديرية الخدمات الطبية الملكية، تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين الجانبين.