الصفحة الرئيسية الأخبار مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني يحتفل بالاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني يحتفل بالاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

09/08/2022
ضمن النشاطات الدورية الهادفة لتشجيع الرضاعة الطبيعية وتحسين صحة الرضيع، احتفل مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في منطقة العقبة اليوم الثلاثاء، بالاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية تحت شعار "لننهض بالرضاعة الطبيعية, نثقف وندعم"، بحضور مدير المستشفى العميد الطبيب ماجد الصرايرة ومديرة التمريض والمهن الطبية المساندة العقيد بسمه الزعبي.


وتأتي هذه الاحتفالية ضمن مبادرة"مستشفى صديق الطفل" التي يتبناها المستشفى والهادفه بتدريب الأمهات الحوامل والأمهات المرضعات على الأوضاع الصحيحة للرضاعة الطبيعية، وأهمية البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى من الولادة، إضافة إلى ضرورة الاستمرار بالرضاعة الطبيعية المطلقة خلال الستة أشهر الأولى من حياة الرضيع.


وتضمنت الاحتفالية عقد دورات تدريبية للامهات الحوامل والمرضعات وتوزيع نشرات ورسائل توعوية تتضمن مواضيع الرضاعة الطبيعية المختلفة.

وقال مدير المستشفى العميد الطبيب ماجد الصرايرة ان الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية لعام ٢٠٢٢ يركز على تعزيز قدرة الجهات الفاعلة التي يتعين عليها حماية وتعزيز ودعم الرضاعة الطبيعية، ومن ضمن هذه الجهات الأسرة وأفراد المجتمع ومقدمي خدمات الرعاية الصحية.


يشار إلى أن الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية حملة عالمية تم إطلاقها عام ١٩٩٢ وتحمل كل عام شعاراً يدعو إلى زيادة وعي المجتمع وتحفيزه بشأن الموضوعات المختلفة والمتعلقة بالرضاعة الطبيعية.