الصفحة الرئيسية الأخبار مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال يحتفل باليوم العالمي للطفل الخديج

مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال يحتفل باليوم العالمي للطفل الخديج

21/11/2022

احتفل قسم الخداج في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال، اليوم الاحد، بمناسبة اليوم العالمي للطفل الخديج والذي يصادف ١٧ تشرين الثاني من كل عام، بحضور مدير المستشفى العميد الطبيب حسين الخريشا.


ويأتي هذا الاحتفال بهدف زيادة الوعي بالتحديات الكبيرة الناتجة عن الولادة المبكرةعلى مستوى العالم، حيث ان الطفل الخديج "الذي يولد قبل 37 اسبوع من الحمل"، قد يواجه مشاكل صحية طويلة تؤثر على الدماغ او الرئتين او السمع او الرؤيه.


وقال مدير المستشفى العميد الطبيب حسين الخريشا ان قسم الخداج مزود باحدث اجهزة التنفس والمراقبة اللازمة للعناية بالطفل الخديج، حيث انه يتم تقديم العناية الكافية من قبل فريق متخصص من الاطباء استشاريين واخصائيين الخداج والتمريض المتخصص بالعناية بالاطفال الخدج.


واكدت رئيس اختصاص الخداج العميد الطبيب فاتن العوايشة على أهمية رفع مستوى الوعي عن الولادة المبكرة وعن الاطفال الخدج وعن أهمية متابعة الحمل لتجنب الولادة المبكرة.


يشار إلى أنه يتم عقد دورات انعاش لحديثي الولادة (NRP) لجميع الاطباء والتمريض العاملين في قسم الخداج بشكل دوري ومستمر وتم اعتمادها حديثاً من قبل الاكاديميه الامريكيه لطب الأطفال.

حضر الحفل عدد من الاطباء والممرضيين في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال وعدد من اهالي الاطفال الخدج.