الصفحة الرئيسية الأخبار للمرة الأولى امتحان البورد العربي في جراحة العظام والمفاصل يعقد في الخدمات الطبية الملكية.

للمرة الأولى امتحان البورد العربي في جراحة العظام والمفاصل يعقد في الخدمات الطبية الملكية.

20/05/2023

أقيم في مركز التأهيل الملكي بمدينة الحسين الطبية، اليوم الجمعة، حفل تكريم لممثلي المجلس الطبي العربي للاختصاصات الصحية على هامش انعقاد امتحان البورد العربي في شهادة الاختصاص لجراحة العظام والمفاصل والذي استمر لمدة ثلاث ايام، بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات ورئيس المكتب التنفيذي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية معالي الأستاذ الدكتور عادل عدوي والأمين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية الأستاذ الدكتور عمر الرواس.

ورحب مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات بممثلي المجلس الطبي العربي للاختصاصات الصحية، مثنياً على عقد امتحان المجلس العربي للاختصاصات الصحية في اختصاص جراحة العظام لهذه الدوره في مدينة الحسين الطبية.

وأكد العميد الطبيب يوسف زريقات على استمرار التعاون بين الخدمات الطبية الملكية والمجلس العربي للاختصاصات الصحية للنهوض بمستوى التدريب الطبي والصحي للأطباء والممرضين العرب لتخريج أطباء وممرضين على مستوى عالي من التدريب والكفاءه تضاهي مستويات الدول المتقدمة.

وقال مدير مركز التأهيل الملكي العميد الطبيب مالك غنيمات أننا فخورين بأن نكون مستضيفين لهذه الحدث المهم والذي يستهدف إجراء امتحان تخصص جراحة العظام والمفاصل للبورد العربي الذي يتميز بالعلم والمهنية العالية، مشيراً بأن عدد الطلبة المتقدمين للامتحان ٧٠ طبيباً من مختلف الدول العربية إضافة الى الاردن.

وأشار رئيس اختصاص جراحة العظام العقيد الطبيب جمال الشوابكة أن جراحة العظام هي مجال طبي يتطلب مهارات عالية ودقة كبيره، مؤكداً أن تقييم اختبار كفاءة الأطباء في هذه المجال يعد امراً حيوياً ومهماً.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من كبار ضباط مديرية الخدمات الطبية الملكية كرم العميد الطبيب يوسف زريقات ممثلي المجلس العربي للاختصاصات الصحية.