الصفحة الرئيسية الأخبار مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب يفتتح دورة المعالجة التنفسية

مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب يفتتح دورة المعالجة التنفسية

28/05/2023

رعى مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات، اليوم الاحد، افتتاح دورة المعالجة التنفسية في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب.


وأكد العميد الطبيب يوسف زريقات على ضرورة رفع كفاءة العاملين في قسم المعالجه التنفسيه ليظل  محافظاً على المرتبة المتقدمة محلياً وإقليمياً، مشيداً بالاهتمام البالغ بهذا التخصص وأهميته في الخدمات الطبية الملكيةوخاصه في مركز الملكه علياء لامراض وجراحه القلب.

وتحدث مدير مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب العميد الطبيب حاتم العبادي عن الدور المهم والرئيسي لقسم التنفسية في مركز القلب وما وصل اليه من تطور، وأهمية عقد مثل هذه الدورات التي ترفد المركز والخدمات الطبية الملكية بالكوادر المؤهلة من فني المعالجة التنفسية.


واشارت مديرة التمريض والمهن الطبية المساندة العقيد بسمة الزعبي إلى أن هذه الدورة سترفد اخصائيي معالجة تنفسية أكفاء لكافة مستشفيات الخدمات الطبية الملكية لتمكين المتدربين من اجتياز امتحان الاختصاص في المجلس التمريضي الأردني والذي سينعكس على كفائتهم الفنية والعلمية.


وبين مسوؤل تطوير المعالجة التنفسية الرائد طارق الطوالبه أن هذه الدورة تنعقد لتدريب المشاركين والبالغ عددهم 31 متدرب،  من مختلف مستشفيات الخدمات الطبية الملكية مشيراً إلى أن مدة الدورة تسعة أشهر متواصلة يتخللها تدريب عملي مكثف في مختلف أقسام المعالجة التنفسية في مدينة الحسين الطبية.