• زراعة قرنية في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري



  • 03/12/2019

    أجرى فريق طبي من دائرة العيون في الخدمات الطبية الملكية اليوم الثلاثاء عملية زراعة قرنية في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري والذي يخدم محافظتي جرش وعجلون.


    وقال مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري ان إدخال جراحات متقدمة وعمليات نوعية في المستشفى أصبح مبدأ وأسلوب عمل تعتمد عليه الخدمات الطبية الملكية للتخفيف على المواطنين في أماكن سكناهم، من خلال نقل الاختصاصات الفرعية وبعض الإجراءات الطبية، ليستفيد منها المرضى وتجنبهم الذهاب إلى المحافظات الأخرى لتلقي العلاج.


    من جانبها ذكرت رئيس الفريق الطبي أخصائي زراعة القرنية رائد طبيب أمل وريكات أن هذه العملية تأتي استكمالا لبرنامج زراعة القرنية في مختلف المستشفيات العسكرية المجهزة بأفضل الأجهزة الطبية وأقسام العمليات الحديثة التي تمكننا من إجراء مثل هذه العمليات بكل سهولة.


    وبين رئيس قسم العيون في المستشفى رائد طبيب إبراهيم الكيلاني أن العملية التي أجريت اليوم كانت لمريض يبلغ من العمر ٦٠ عاما كان يعاني من تورم القرنية، مؤكدا أنه سنستمر في الفترة القادمة بإجراء هذه العمليات وحسب حاجة المرضى .


    وأشار أخصائي العيون النقيب الطبيب محمد الدلابيح إلى أننا قمنا بنقل القرنية التي تمت زراعتها من مريض متوفي والذين قاموا أهله بالتبرع بقرنيته لإنقاذ حاسة البصر عند المريض .