• قسطرة قلبية طارئة تنقذ حياة مريضة في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري



  • 13/12/2019

    أجريت في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في محافظة العقبة أمس عملية قسطرة قلبية استطاع الأطباء من خلالها إنقاذ حياة مريضة تبلغ من العمر ٥١ عاما .


    وذكر مدير المستشفى العميد الطبيب ماجد الصرايرة أن المريضة وصلت إلى المستشفى بحالة سيئة، حيث تعاملت معها الكوادر الطبية والتمريضية بكفاءة عالية وإعطائها إبرة الحياة ( STK )، وإجراء الفحوصات التشخيصية والمخبرية، ونقلها على الفور إلى قسم القسطرة القلبية لشعورها بألم متكرر في الصدر.


    وبين أخصائي أول أمراض القلب والشرايين المقدم الطبيب زياد الفواعير أن القسطرة التي أجريت للمريضة أظهرت وجود إحتشاء حاد في الجدار السفلي لعضلة القلب، تم خلالها تركيب دعامتين معالجتين دوائيا للشريان التاجي الخلفي المنعكس المسبب للإحتشاء، مشيرا إلى أن القسطرة أجريت للمريضة من ظهر اليد Right distal radial snuff box/ dorsum of hand لأول مرة في مستشفى الأمير هاشم.


    يشار إلى أن الخدمات الطبية الملكية قامت منذ سنوات بافتتاح أقسام قسطرة في مستشفى الأمير هاشم بن عبد الله الثاني في العقبة وفي مستشفى الأمير راشد بن الحسن في إربد لتكون مراكز تحويلية للمرضى من كافة محافظات الشمال والجنوب، ولتخفيف العبء عن مدينة الحسين الطبية.