• مستشفى الملكة رانيا يحصد المركز الأول بجائزة الإبداع الحكومي



  • 12/01/2020

    فاز مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال التابع لمديرية الخدمات الطبية الملكية اليوم الأحد، بالمركز الأول في جائزة الإبداع والإبتكار الحكومي, والتي أطلقها مركز الملك عبد الله الثاني للتميز للمرة الأولى، وذلك عن مبادرة "مستشفى صديق للطفولة والمرونة النفسية".


    وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي "إن مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال يعتبر انموذجاً حقيقياً للمؤسسات الصحية المتميزة ليس على المستوى المحلي فحسب وإنما على المستوى الإقليمي".


    وأضاف التميمي أن كوادر المستشفى حققت إنجازات طبية عظيمة واستطاعت معالجة الكثير من الحالات المرضية المستعصية وإدخال جراحات متقدمة، مشيراً إلى أن المستشفى انتقل إلى مفاهيم جديدة في الرعاية الصحية من خلال تقديم الخدمة العلاجية قليلة الخوف والألم، وذلك يعتبر بحد ذاته دعماً للجوانب النفسية والمعنوية عند الأطفال المرضى.


    وبين مدير المستشفى العميد طبيب عادل الوهادنه, أن المبادرة تمحورت حول استخدام تقنية الواقع الافتراضي، حيث يرتدي الطفل نظارات خاصة لمشاهدة عرض ثلاثي الأبعاد أثناء بعض الإجراءات العلاجية مثل: سحب الدم، علاج الأسنان، أخذ الخزعات، الأمر الذي يساعد الكادر الطبي على إكمال الإجراء الطبي دون شعور الطفل بالخوف والألم.


    وأوضح العميد الوهادنة أن المبادرة هدفت إلى تنمية المرونة النفسية عند الأطفال للتأقلم مع المشاكل الصحية، والتقليل من العبء النفسي المترتب على الأهل، وتنمية القدره الذهنية والحسية والتفاعلية عند الأطفال، بالإضافة إلى تحسين تجربتهم نفسياً ومعنوياً تجاه مراحل العلاج، مؤكداً أن المستشفى حقق كل هذه الأهداف بالوصول إلى رحلة علاجية ومستشفى صديق للطفولة.