• زراعة قرنية في مستشفى الملكة علياء العسكري



  • 28/07/2024

    أجرى فريق طبي من قسم  العيون في مستشفى الملكة علياء العسكري يوم الأحد، عملية زراعة قرنية لمريض اربعيني، برئاسة رئيس اختصاص العيون الرائد الطبيب محمد عارف الطراونة.   


    وقال مدير مستشفى الملكة علياء العسكري العميد الطبيب محمد العدوان ان إدخال جراحات متقدمة وعمليات نوعية في مستشفيات الخدمات الطبية كافةً أصبح مبدأ وأسلوب عمل تعتمد عليه الخدمات الطبية الملكية للتخفيف على المواطنين في أماكن سكناهم، من خلال نقل الاختصاصات الفرعية وبعض الإجراءات الطبية، ليستفيد منها المرضى وتجنبهم الذهاب إلى المحافظات الأخرى لتلقي العلاج، مؤكداً انه تم تفعيل عمليات زراعة القرنية في مستشفى الملكة علياء العسكري. 


    وبين رئيس اختصاص العيون الرائد محمد عارف الطراونة أن العملية التي أجريت كانت لمريض يبلغ من العمر (٤٧) عاماً كان يعاني من ضعف نظر شديد ناتج عن قرنية مخروطية مزمنة، مؤكداً بأن قسم العيون في مستشفى الملكة علياء العسكري سيستمر في الفترة القادمة بإجراء هذه العمليات وحسب حاجة المرضى.


    وذكر  الرائد الطبيب محمد عارف الطراونة أن هذه العملية تأتي استكمالاً لبرنامج زراعة القرنية في مختلف المستشفيات العسكرية المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية وأقسام العمليات الحديثة التي تمكننا من إجراء مثل هذه العمليات بكل سهولة.