• اختتام دورة تبادل الخبرات للعاملين بأقسام العنايه الحثيثه والمتعلقة بجائحة كورونا في الخدمات الطبية الملكية



  • 10/06/2021

    اختتم أمس بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عبدالله عميش في مدرج الأمير حمزه بمدينة الحسين الطبية ، دورة تبادل خبرات "للعاملين في أقسام العنايه الحثيثه والمتعلقة بجائحة كورونا"  مع فريق مشترك من الخدمات الطبية الامريكي والبريطاني.


    وكان الفريق  المشترك من اطباء وممرضين وفنيين انضم لطواقم العنايه الحثيثه في مستشفى الملكه علياء العسكري، والمستشفى الميداني/١ الزرقاء، لمدة ثلاثة اسابيع.

     وقال العميد الطبيب عميش في كلمة له " إن أهمية هذه الدورة تكمن في تبادل الخبرات مع الخدمات الطبية الأمريكية والبريطانية للمتغيرات التي رافقـت جائحة فيروس كورونا منذ مطلع العام الماضي ولغاية اليوم، ونقلها للخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة للاستفادة منها في كيفية التعامل الأمثل مع الجائحة".


    وأشاد عميش بالجهود المبذوله خلال الاسابيع الماضيه والخطط التي وضعت لرفع سوية الرعايه الطبيه للمرضى في اقسام العنايه الحثيثه. وأوضح ان التعاون الطبي مع الجانبين الامريكي والبريطاني مستمر.


    كما اشادت رئيسة الفريق المشترك بالجهود المبذوله من قبل اللجنه المنظمه والمستشفيات المعنيه للحصول على الاستفاده القصوى المرجوه من هذه الفعاليه، واكدت على استمرارية الدعم والتعاون من الجانبين الامريكي والبريطاني لاقسام العنايه الحثيثة في الخدمات الطبيه الملكيه في الايام القادمه.
    يشار الى ان الدورة عقدت على مدار ثلاث أسابيع في مستشفى الأمير هاشم بن الحسين لعسكري في مدينة الزرقاء، ومستشفى الملكة علياء العسكري إضافة لمستشفى الامير حمزه، لتطوير وتبادل الخبرات الطبية بين الاطباء العالمين بأقسام العزل وسد الثغرات التي رافقت جائحة كورونا.