• انتهاء التقييم النهائي لتطبيق الخطوات العشر الخاصة بمبادرة مستشفى صديق الطفل في قسم النسائية والتوليد والخداج/ مستشفى الحسين



  • 28/07/2022

    انهى مستشفى الحسين / قسم النسائية والتوليد والخداج مرحلة التقييم النهائي لتطبيق الخطوات العشر الخاصة بمبادرة مستشفى صديق الطفل والتي تهدف الى تشجيع وانجاح عملية الرضاعة الطبيعية .

    وتأتي هذه المبادرة بدعم من منظمة الصحة العالمية واليونسيف لتعزيز صحة الام والطفل من خلال تطبيق عدة خطوات تضمن حصول الطفل على الحليب الطبيعي وضمان وجود الطفل الى جانب الام في المراحل الاولى من حياته.


    وتمت عملية التقييم من خلال لجنة متخصصة من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية على مدار يومين متتاليين قامت من خلاله بتقييم مدى الوعي والادراك عند الطاقم الطبي ومتلقي الخدمة ، كما حرصت اللجنة على التاكد من توفر جميع التجهيزات اللازمة لتطبيق الخطوات العشر اللازمة لانجاح المبادرة .

    ورحب رئيس دائرة النسائية والتوليد العميد الطبيب ماهر المعايطة باللجنة المُقيمة وبين مدى اهمية تطبيق المبادرة في قسم النسائية والتوليد في مستشفى الحسين ورغبته  بتوسيع تطبيقها على جميع اقسام النسائية والتوليد في جميع مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.


    ووضح رئيس اختصاص النسائية و التوليد العميد الطبيب عامر الغرايبة  ان الايام الأولى من حياة المولود ليست ضرورية للطفل فحسب، بل هي أيضًا نافذة مهمة لتزويد الأم بالدعم الذي تحتاجه للرضاعة الطبيعية بنجاح وان تطبيق هذه الخطوات العشر كان له الاثر الايجابي على صحة الام و الطفل وتعزيز الرعاية السريرية المثلى للأمهات الجدد وأطفالهن الرضع  . 

    كما وبينت رئيس اختصاص الخداج العميد الطبيب فاتن العوايشة ان التزامنا بتطبيق هذه المبادرة جاء لما لها من اثر ايجابي على صحة الام والطفل وتطبيقا لقانون  ضبط تسويق بدائل الحليب.

    واكدت ضابط ارتباط المبادرة/ضابط الجودة الرائد براءة حرب اننا دائما نسعى في مستشفى الحسين لتحقيق رؤيا الخدمات الطبية الملكية في التميز في الخدمات  الطبية التي نقدمها و مواكبة التطور الطبي العالمي، ولذلك جاء تطبيق الخطوات العشر  لمستشفى صديق الطفل بهدف تعزيز و دعم الرضاعة الطبيعية داخل المستشفى.