• اجراء عمليات نوعية في مجال جراحة الوجه والفكين في مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري



  • 27/09/2022

    قام فريق طبي متخصص من دائرة الاسنان برئاسة مستشار الوجه والفكين العميد الطبيب محمد الخوالده وبالاشتراك مع اطباء الاسنان في مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري في محافظة الطفيلة، باجراء عمليات تصحيح ملامح الوجة والاطباق لمريضة عشرينيه تعاني من ضمور في الفك السفلي والذقن.


    وتمثلت العملية في تصحيح ملامح الوجه والاطباق عن طريق قص عظم الذقن وتقديمه وتثبيته بصفائح معدنيه، مما كان له الاثر الطيب على المريضه بعدما اثر هذا التشوه على حياتها الاجتماعيه والنفسيه كونها في مقتبل العمر.


    كما وقام الفريق الطبي باجراء عملية اخرى تمثلت بإزالة ورم حميد في الغده اللعابيه النكافيه مع المحافظه على العصب الوجهي السابع لمريضه عانت من الام شديده في الرقبه وعقد لمفاويه منذ سنوات.


    وبين مستشار الوجه والفكين العميد الطبيب محمد الخوالده ان سياسة الخدمات الطبية الملكية لا تحتكر اجراء مثل هذه العمليات على المركز وانما هنالك فرق طبيه تقوم باجراء مثل هذه العمليات في المستشفيات الطرفيه تخفيفا على المرضى وذويهم.


    واضاف العميد الطبيب الخوالدة بان هذه العمليات يعمل بها في الدول المتطورة لتصحيح ملامح الوجه والاطباق للمرضى وتعمل ولله الحمد في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية وبكل احتراف.

    وقال مدير مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري العقيد  الطبيب رائد العكايله ان الخدمات الطبية الملكية تسعى لمواكبة اخر التطورات الطبية والعلمية التي من شانها رفع المستوى والرعاية الطبية المقدمة للمرضى والاخذ بعين الاعتبار لتوفير الوقت والجهد والتكلفه الماديه على المواطنين.