• مدير عام الخدمات الطبية الملكية يفتتح ورشة تدريبية اقامتها شعبة السيطرة على العدوى في الخدمات الطبية الملكية



  • 28/11/2022

    افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية اليوم الاثنين الورشة التدريبية التي اقامتها شعبة السيطرة على العدوى في الخدمات الطبية الملكية للتدريب على السياسة الوطنية لمواجهة الجراثيم المقاومة للمضادات، بالتعاون مع برنامج الادوية والتقنيات والخدمات الصيدلانية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.


    وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورشات التي تقيمها الشعبة على مدار ٣ اسابيع للتدريب على السياسة والتي تم استحداثها وتوحيدها على مستوى القطاعات الصحية كافة من قبل اللجنة الاستشارية العليا لمنع وضبط العدوى، بهدف التقليل من عدد حالات العدوى المكتسبة والتي تسببها الجراثيم المقاومة للمضادات، والسيطرة على انتشارها.


    واثنى مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات على ادارة برنامج الادوية والتقنيات والخدمات الصيدلانية على تعاونهم مع الخدمات الطبية الملكية، مثمناً الجهود التي تبذلها شعبة السيطرة على العدوى في التدريب ومتابعة تطبيق البرنامج.


    واكد العميد الطبيب زريقات على ان الخدمات الطبية الملكية ستبقى دائما سباقة في الالتزام بالسياسات الوطنية وتوحيد الجهود مع كافة القطاعات الصحية لتطبيق برنامج الاختيار الامثل لمضادات الميكروبات، ولمواجهة الجراثيم المقاومة للادوية.


    و بينت ركن /1 سيطرة على العدوى الرائد امل عبيدات، ان الورشة خصصت لتدريب ضباط السيطرة على العدوى والكوادر من الاقسام عالية الخطورة والتي تعتبر اكثر الاقسام عرضة لاكتساب هذه الجراثيم ،بالاضافة الى ما يصاحبها من مضاعفات خطيرة ونسبة وفيات مرتفعة.