• الأميرة منى ترعى افتتاح يوم التمريض والمهن الطبية المساندة ضمن فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية



  • 08/03/2023

    رعت سمو الأميرة منى الحسين، رئيس المجلس التمريضي الأردني وراعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط، اليوم الأربعاء، افتتاح اليوم العلمي الثالث والعشرين للتمريض والسادس للمهن الطبية المساندة، الذي يقام على هامش المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية في قصر الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

    وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات: "لنا الفخر بأن تكون خدماتنا الطبية الملكية، هذا الصرح الطبي الرائد، التي تعكس الرؤية الملكية، تقدم كل يوم تميزاً جديداً في مجال العلوم الطبية والرعاية الصحية، وتسعى للوصول إلى آفاق المعرفة لتكون على مصاف الدول المتقدمة في مجال المهن الطبية".

    وأضاف العميد الطبيب زريقات، لقد دأبنا في الخدمات الطبية بأن نكون في طليعة المؤسسات المختصة في مجالات العلوم الطبية، من خلال المشاركة في المؤتمرات والندوات والدورات الداخلية والخارجية للتزود من خبرات القائمين على العمل في هذا المجال.


    من جهتها قالت مدير التمريض والمهن الطبية المساندة في مديرية الخدمات الطبية الملكية العقيد الممرضة بسمة الزعبي: " يشكل المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية منصة تفاعلية متكاملة للتواصل المهني بين الكوادر الصحية والتعليم المستمر، ويعد من أهم المؤتمرات الطبية التي تقام على المستوى المحلي والإقليمي، نظراً للاهتمام والرعاية الملكية السامية التي يحظى بها.

    وبينت العقيد الزعبي أنه سيتم في اليوم العلمي طرح سبعة عشر ورقة علمية وإقامة ورشتي عمل رئيسية، تتناول محاور تخصصية في التمريض، يليه اليوم العلمي السادس للمهن الطبية المساندة بواقع ورشتي عمل وإحدى وعشرين ورقة علمية.


    وأكد الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للتمريض "هوارد كاتون" على أهمية دور التمريض في مختلف المجالات الصحية عالمياً، خصوصاً خلال فترة جائحة كورونا الماضية، باعتبارهم خط الدفاع الأول، مشيراً إلى ضرورة تعليم وتدريب الممرضين لرفع كفاءتهم.


    وحضر الافتتاح عدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين ونخبة من العلماء والخبراء والمتخصصين والمحاضرين في المجالات التمريضية والطبية.