• استمرار فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية في البحر الميت



  • 08/03/2023

    تستمر فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية اليوم الأربعاء، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، تخلله افتتاح اليوم العلمي للتمريض والمهن الطبية المساندة، وجلسات علمية من قبل مديرية الخدمات الطبية الملكية اشتملت على محاضرات تعليمية وتثقيفية وتدريبية.

    وشارك مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات جلسة علمية خاصة تحت عنوان "التحديات العالمية والتنمية المستدامة"، تحدث فيها العين الفريق الطبيب المتقاعد يوسف القسوس والعقيد ديفيد ديلي ممثل الخدمات الطبية في حلف الناتو، والوفد الأمريكي ووفد من الكلية البريطانية للأطباء عن دور الخدمات الطبية للدول المشاركة وأبرز التحديات التي واجهتها، بحضور عدد من كبار ضباط الخدمات الطبية الملكية.

    وقامت مجموعة من مديريات ودوائر وأقسام الخدمات الطبية الملكية بعقد جلسات علمية متخصصة من قبل مرتباتها ومحاضرين دوليين، شملت مديرية التمريض ودائرة العظام وجراحة الصدر ودائرة العيون والأشعة والباطنية وطب الأسرة ودائرة جراحة الدماغ والأعصاب اضافة الى شعبة الجودة والتفتيش التي تعقد لاول مرة ، حيث تضمنت طرح مواضيع جديدة ومهمة في كافة المجالات الطبية والصحية، ومناقشة الحالات المرضية الصعبة، والتي تسهم في حل العديد من المشاكل الصحية عند المرضى.


    وهدفت هذه الجلسات العلمية إلى تعريف المشاركين إلى آخر ما توصل إليه العلم في المجالات الطبية مع شرح مفصل لتفسير التقارير الخاصة بهذه المجالات، وكيفية كتابتها عن طريق طرح العديد من الأمثلة والحالات المرضية المختلفة، إضافةً إلى إكساب وتبادل الخبرات بين الأطباء والعاملين في القطاعات الصحية.


    حضر الجلسات العلمية عدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين ونخبة من العلماء والخبراء والمتخصصين والمحاضرين في المجالات التمريضية والطبية للدول المشاركة.

    يذكر أن المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية الذي يشارك فيه أكثر من 50 دولة عربية وأجنبية، ستستمر فعالياته إلى يوم الجمعة القادم.