• افتتاح اليوم العلمي الصيدلاني الحادي عشر ضمن فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية



  • 09/03/2023

    افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات اليوم الخميس، فعاليات اليوم العلمي الصيدلاني الحادي عشر، والذي أقيم على هامش المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات.

    وقال العميد الطبيب زريقات في كلمة له: "إن وجود مثل هذا اليوم العلمي الصيدلاني لتبادل المعرفة والتجارب الصيدلانية بين كافة الأطياف المشاركة في المؤتمر، من شأنه تشجيع جميع العاملين في الخدمات الطبية الملكية للعمل كفريق واحد للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى والوصول إلى مستوى عالٍ من الحماية المطلوبة للمرضى".

    من جهتها قالت مدير الصيدلة والتزويد الطبي في الخدمات الطبية الملكية العقيد الصيدلانية عائشة الخلايلة: "إن قطاع الصيدلة شهد تقدماً واسعاً لمواكبة التطورات، حيث انتقلت الخدمة الصيدلانية في الخدمات الطبية الملكية من المفهوم التقليدي لصرف العلاج وتزويده إلى تقديم الرعاية الصيدلانية الموجهة نحو المريض، وكما هو معمول به في وحدة الصيدلة السريرية في مستشفى الحسين والتي تم افتتاحها في العام 2022، حيث يشارك الصيادلة في هذه الوحدة زملاءهم الأطباء في تطبيق أسس الصيدلة السريرية ودراسة السيرة المرضية والعلاجية وتحديد خطة علاجية مناسبة للمريض وإجراء التدخلات العلاجية".


    واستضاف اليوم العلمي الصيدلاني الحادي عشر البروفيسور البريطاني سيمون ماكسويل، الذي تحدث عن التحديات التي تواجه الصيدلة السريرية ووصف التطورات العالمية في العناية الصيدلانية، والأستاذ الدكتور خالد السقطي من جمهورية مصر العربية الشقيقة الذي تحدث عن استخدام التقنيات الحديثة والرقمية في تقديم الخدمة الصيدلانية اللوجستية.


    ويهدف اليوم العلمي إلى تطبيق رسالة ورؤية الخدمات الطبية الملكية لتطوير خدماتها المقدمة للمرضى والمراجعين بما فيها الخدمات الصيدلانية والتزويد الطبي في كافة المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية.


    يشار إلى أن فعاليات اليوم الثالث من المؤتمر تضمنت جلسات علمية اشتملت على محاضرات تعليمية وتثقيفية وتدريبية، هدفت إلى تعريف المشاركين بآخر ما توصل إليه العلم في المجالات الطبية.