• توقيع اتفاقية تعاون أكاديمي بين الخدمات الطبية الملكية وكلية الجراحين الملكية البريطانية



  • 20/05/2023

    وقعت اليوم الجمعة، اتفاقية تعاون أكاديمي بين الخدمات الطبية الملكية الأردنية وكلية الجراحين الملكية البريطانية، لعقد امتحان سنوي للزمالة البريطانية لطب وجراحة العيون في مدينة الحسين الطبية.

    وتنص الاتفاقيه التي وقعها مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات ومندوباً عن رئيس كلية الجراحين الملكية البريطانية الدكتورة كريستين فليمنغ، على حجز مقعد دوري لأحد كوادر الخدمات الطبية الملكية للمشاركة في الامتحان وعلى أن يقام الامتحان في شهر أيار من كل عام في مدينة الحسين الطبية.

    و قال مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات: " إن هذا المتحان يعتبر من أهم الامتحانات العالمية في طب العيون والذي ينعكس بدوره على تطوير كوادر الخدمات الطبية"، مشيراً إلى أن الامتحان يعتبر نقطة جذب عالمية.

    وأشادت الدكتورة كريستين فليمنغ بالجهود التي تبذلها الخدمات الطبية الملكية في التجهيزات لعقد الامتحان والمستوى العالي في تحضير الحالات للاختبار. 

    وأشار رئيس دائرة العيون العميد الطبيب خليل الرواشدة  إلى أن عدد من كوادر دائرة العيون شاركوا في التحضير للأمتحان الذي سيتقدم له اطباء من دول عالمية مختلفة حتى يتسنى لهم اكتساب الخبرة العملية في التقدم لهذه الامتحانات العالمية.

    حضر توقيع الاتفاقية عدداً من ضباط مديرية الخدمات الطبية الملكية.