• مديرية الدائرة المالية




  • تعتبر الدائرة المالية هي الجهة التي يقع على عاتقها ادارة العمليات المالية بكافة جوانبها وانشطتها من حيث اعداد مشروع الموازنة العامة السنوي لمديرية الخدمات الطبية الملكية ومتابعتها للأرصدة المالية والتدفقات النقدية وتحصيل الايرادات العامة وكيفية توزيعها على البنود المقررة ضمن الموازنة الجارية والراسمالية و تقوم بتوجيه السيوله النقدية المتوفره لتسديد المصروفات والالتزامات المالية المستحقة ضمن الصلاحيات المحددة وبما يحقق استخدام هذه الايرادات بكفاءة وفعالية لمواجهة الأعباء المالية والاستمرارية في تمويل الانشطة والخدمات المقدمة في هذا الصرح الطبي العريق ولتتمكن الكوادرالطبية من تأدية رسالتهم العظيمة .

    كما وتعنى الدائرة المالية بتقديم البيانات المالية الكاملة والدقيقة للمعنين وصناع القرار ضمن تقارير دورية لاغراض التخطيط وتقييم الاداء الفعلي الذي تم انجازة ومقارنتة مع الاداء المخطط له ضمن معايير مالية محدده ومدى الالتزام بالخطط وتقدم سيرالعمل في البرامج الموضوعه .

    وتحرص الدائرة المالية على مواكبة التطورات السريعه المتلاحقة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفيرالتمويل اللازم لتقديم الخدمة الطبية المميزة للمستفيدين وبأعلى قدر ممكن من الكفاءة والتأهيل...


     تعتبر الدائرة المالية/ الخدمات الطبية من الدوائر الرئيسة في الخدمات الطبية الملكية حيث تقوم:
    • بتخطيط وإعداد مشروع الموازنة المالية السنوية.

    •  إعداد قوائم الحسابات والمواقف المالية لمصادر التمويل الإضافية .

    • تبويب المخصصات الواردة في قانون الموازنة العامة وتسجيلها حسب البنود وقيود الإقرار للموازنة الجارية والرأسمالية .

    • أداره السيولة النقدية وفقاً لأولويات الحاجة الضرورية للإنفاق.

    • إجراء المطابقة الشهرية مع الأجهزة المالية المختصة سواء في وزاره المالية أو في القيادة العامة.

    •  التأكد من سلامه المواقف المالية ومطابقتها لبنود الموازنة المالية المتكررة الجارية والراسماليه وللمصادر الواردة بالصناديق الخاصة بمديريه الخدمات الطبية .

    • متابعه الأرصدة المدينة والدائنة وفقاُ لإجراءات الضبط والسيطرة المالية.

    •  متابعه الدوائر الحكومية والرسمية وغير الرسمية لتسديد المطالبات التي عليها والناشئة عن المعالجة واشتراكاتها لقاء الخدمة الطبية التي تقدم لهم وفقا للأنظمة والتعليمات الصادرة .

    •  إدارة الصناديق الخاصة بمديريه الخدمات الطبية الملكية وفقا للأنظمة والتعليمات.

    •  إ جازة صرف النفقات وقبض الإيرادات وفقا للقوانين والأنظمة المالية .

    • إجراء الجرد والتدقيق الشهري والمفاجئ على أمناء الصناديق الفرعيين في المستشفيات والمراكز الطبية بما يضمن حسن سير العمل فيها وفقاُ للتعليمات المالية.