تسعى الخدمات الطبية الملكية لتطوير وتحديث كافــــة الأمور الفنية والادارية المتعلقة بتقديم خدمة طبية متميزة وذات جودة عالية وحسب المهام والواجبات المناطة بها وفق احدث المعايير الوطنية والعالمية للمحافظة على التميز الوطني والإقليمي والدولي للخدمات الطبية الملكيــة ومواكبة أحدث المستجدات في مختلف الحقول الطبية والادارية وتكنولوجيا المعلومات مع التركيز على الرقابة والمتابعة وضبط الجودة لرفع كفاءة الأداء وترشيد الإنفاق ولمتابعة تنفيذ ذلك تم استحداث شعبة الجودة والتفتيش في مديرية الخدمات الطبية الملكية في عام 2002م.
مهمة شعبة الجودة والتفتيش
متابعة تنفيذ رسالة مديرية الخدمات الطبية الملكية و رؤيتها لتحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية مع الإلتزام بالتطوير والتحسيــن المستــمر
رسالة الخدمات الطبية الملكية
تــقديـــم خــدمة طبيــة متـــميزة وامنــــة ذات جــــودة عالية وبكلفة معقولة مع الإلتزام بالتطوير والتحسيــن المستــمر والإستخـدام الأمثـــل للمـــوارد المتـــاحة من خــلال الكـــوادر الطبيـــة المؤهــلة والتقنيات الحديثة بهدف المساهمة الفاعلة في رفع مستوى الرعاية الصحية في الأردن
رؤية الخدمات الطبية الملكية
التميز في تقديم خدمة طبية متكاملة تواكب التقدم الطبي العالمي
* تهدف شعبة الجودة والتفتيش الى توفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية والسلامة الصحية للمرضى لتحقيق النتائج المرجوة من الخدمة الصحية شريطة توافقها الكامل مع أحدث المعلومات الطبية وأفضل الممارسات المهنية وفق المعايير الوطنية والدولية.