المهام و والواجبات للمركز

رفع مستوى الادراك والمعرفة بالجودة والامان للعاملين والمرضى والزائرين عن طريق ما يلي:
  •  نشر تعريف الجودة في جميع الاقسام والمناطق العامة
  • تأسيس لجان لتحسين الجودة والامان
  • عقد ورشات عمل خاصة بالجودة
  • لتعريف بالأنظمة والإجراءات وطرق التفكير التي بحاجة الى تغيير للنهوض بمستوى الجودة والامان عن طريق ما يلي:
  1. عمل جولات يومية وتحديد مشاكل السلامة والخدمات المقدمة للمرضى والية العمل وكذلك المناطق التي تحتاج لتحسين الجودة
  2. مراجعة اجراءات العمل للتاكد من القيام بطريقة فاعلة وكافية تلبي احتياجات المرضى 
  3. العمل على تطبيق وتوثيق خطة عمل لتحسين الجودة.
  4.  كتابة السياسات والاجراءات الخاصة للجودة.
  وحدة الاصابات والحوادث تشكيل فريق لتحسين الجودة وحسب ما يرتأيه رئيس .
 
   مسؤول عن تنسيق عمليات تحسين الجوده .
  المشاركه في تدريب اعضاء الكادر حول الاجراءات الخاصه بتحسين الجوده.
  يلتزم منسق الجوده بمتابعة التعليم المستمر من اجل زيادة معرفته بالممارسات المعاصره في مجال تحسين الجوده و ادارة المخاطر.   
 التاكد من اجراءات  التوثيق في سجلات المرضى.

برامج الاعتماد 
تصنيف المستشفيات على المستوي الوطني من قبل مركز ادارة الازمات و مجلس اعتماد المؤوسسات الصحية .

Verification of trauma center by American college of surgeon 


مجلة الخدمات

الطبية الملكية